وزير الصيد في انواذيبو لتدارس وضعية الصيد

و ا م:

الزمان أنفو- عقد وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد أدي ولد الزين، رفقة والي داخلت انواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال، صباح اليوم السبت اجتماعا مع ممثلي الاتحاديات الفاعلة في مجال الصيد على مستوى المدينة، في إطار زيارة التفقد والاطلاع التي يقوم بها حاليا للمصالح التابعة لقطاعه.

وخصص هذا الاجتماع لتدارس وضعية القطاع والتحديات المطروحة وسبل النهوض به ضمن المساعي المبذولة حاليا من طرف وزارة الصيد والاقتصاد البحري من أجل ديمومة هذه الثروة وضمان تسييرها بشكل معقلن.

واستعرض معالي الوزير، خلال الاجتماع، رؤية قطاعه لتسيير هذه الثروة البحرية بشكل يضمن انعكاسها إيجابيا على البلد، مبرزا حرص الوزارة على تذليل كل العقبات أمام المستثمرين لضمان نجاحهم وولوجهم نحو المزيد من الأسواق العالمية مع ضرورة أن تنعكس تلك الاستثمارات بشكل إيجابي على المواطنين من خلال توفير فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي.

وأضاف أن هذه الرؤية يصاحبها الحرص على تطبيق صارم للتشريعات المعمول بها الضامنة لحماية الثروة البحرية، مؤكدا استعداد الوزارة للاستماع للاقتراحات التي يمكن أن تساهم في الارتقاء بهذا القطاع نحو إقلاع حقيقي للبلد.

وبدوره، أوضح والي انواذيبو أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يقوم بها حاليا وزير الصيد والاقتصاد البحري في المدينة للاطلاع على وضعية القطاع.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة انواذيبو وعمدة المدينة وممثلي المصالح الجهوية والأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: