وفد من سلطة منطقة انواذيبو الحرة يشارك في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي

شارك وفد من سلطة منطقة انواذيبو الحرة في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة في واشنطن دي سي ما بين 09 و12 اكتوبر 2014 وذلك بناء على دعوة من البنك الدولي. وقد ترأس الوفد السيد محمد ولد الداف رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة.

وخلال تلك المهمة شاركت السلطة في المنتدى المنظم من طرف البنك الدولي حول أقطاب التنمية الاقتصادية في افريقيا الناطقة بالفرنسية حيث تمكنت من عرض رؤيتها الاستراتيجية للتنمية في هذا الملتقى الهام الذي شارك فيه الكثير من الوفود الوزارية والمستثمرين المهتمين بالفرص المتاحة في منطقة انواذيبو الحرة. يجدر بالذكر أن البنك الدولي اختار ثلاث مناطق حرة لعرضها خلال هذا الحدث ومن بينها منطقة انواذيبو الحرة.

وأثناء إقامة وفد سلطة منطقة انواذيبو الحرة في واشنطن عقد عدة جلسات عمل مع مسؤولي البنك الدولي المكلفين بإعداد مشروع دعم منطقة انواذيبو الحرة والقدرة التنافسية الذي ستنطلق أنشطته في القريب العاجل. وفي هذا الإطار استُقبِل وفد المنطقة الحرة من طرف السيد برتراند بادرى المدير العام للمالية في البنك الدولي الذي أكد التزام مؤسسته بدعم جهود منطقة انواذيبو الحرة في تنفيذ مخططها التنموي من خلال إنجاز المشروع المذكور الذي يقدر تمويله بخمسين مليون دولار أمريكي.

كما شارك وفد سلطة منطقة انواذيبو الحرة والفريق الحكومي الموريتاني المكلف بالاقتصاد والمالية في العديد من الاجتماعات التي انعقدت بهذه المناسبة حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: