وقفة تضامنية مع عمال اسنيم المضربين‏

 

alt(انواكشوط ـ الزمان): نظم عدد من النشطاء والمدونين وقفة تضامنية مع عمال “اسنيم” المضربين وذلك في إطار سلسلة من الأنشطة التي قررت هذه المجموعة أن تنظمها  خلال الأيام القادمة، واختارت لها أن تكون تحت شعار وهاتشاق ” #اسنيم_ في_ خطر”.

وقفة اليوم كانت أمام مقر وزارة الطاقة والمعادن، ولقد عبر المشاركون في هذه الوقفة عن تضامنهم القوي مع عمال اسنيم المضربين. كما عبروا أيضا عن استيائهم من ضعف مستوى التضامن الشعبي.

وبعد انتهاء الوقفة نظم النشطاء زيارة لقناة “المرابطون” حيث تم استقبالهم من طرف القائمين على هذه القناة. وقد عبر النشطاء عن شكرهم للقناة وللقائمين عليها على التغطية الميدانية لإضراب عمال اسنيم، وذلك في الوقت الذي تم فيه تسجيل غياب كامل لمؤسسات الإعلام الرسمي ولبعض المواقع والقنوات التلفزيونية الخاصة عن تغطية هذا الإضراب الذي أدى إلى شلل شبه كامل بأكبر وأهم شركة في موريتانيا.

هذا الغياب المشين للإعلام الرسمي ولجزء كبير من الإعلام الخصوصي هو الذي جعل النشطاء يقررون تنظيم زيارة ميدانية للقناة لتقديم الشكر للقائمين عليها، وذلك رغم أن هذه القناة لم تقم إلا بواجبها المهني الذي كان من المفترض أن تقوم بها بقية القنوات التلفزيونية، وبالأخص قناة الموريتانية التي تعتمد في ميزانيتها على الضرائب التي يدفعها العمال، وبما فيهم عمال اسنيم المضربين.

نواكشوط 09 مارس 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: