صلاح ولد سيدي يتهم عمدة تفرغ زينه بمحاولة الاستحواذ على ساحة عمومية

altقال صلاح ولد سيدي ـ وهو الشاب الذي استطاع توصيل رسالة تظلم الى الرئيس يوم وضع الحجر الأساسي لمستشفى الكبدـ  بأنه اراد توصيل رسالة محتجين من سكان تفرغ زينة كانو يريدون وضع حد لمخطط يهدف الى الاستحواذ على ساحة عمومية، بعد تركها مهملة فترة طويلة..منذ 2005،ولم يكن هدف المجموعة الاحتجاج على مستشفي الكبد كما عنون موقع الاخبار فيديو الحدث الذي يظهر الشاب يتحدث امام الرئيس والعمدة..

واتهم صلاح ـ في حديث ل “الزمان” ـ  عمدة تفرغ زينه ،هي ومجوعة نساء بمحاولة الاستحواذ على الساحة العمومية المذكورة و تسخيرها لجمعية غير حكومية،كانت تتزعمها العمدة والمرحومة جميلة بنت الطايع، وبعد محاولات السكان اليائسة لإزالة السياج ـ يقول صلاح ـ والأشجار من الساحة، لم يبق الا مخاطبة الرئيس شخصيا في الموضوع..

وذكر الشاب أن السكان سبق أن احبطوا محاولة البناء في الساحة باتصالهم بحاكم مقاطعة “تفرغ زينة” والذي رفض لعمدة تفرغ زينة تشريع البناء في الساحة وقد احتجز عمالا أرسلتهم  للبناء في الساحة..

وشكر الشاب صلاح باسم الحي الرئيس عزيز ونوه بسرعة تجاوب الرئيس وإعطائه الأوامر الفورية والتي تم تنفيذها وأزيلت الأشجار والسياج في نفس اليوم بعد سنوات من تحمل السكان للأضرار التي تسببها الساحة لهم.

وأعرب الشاب عن استعداد المجموعة لدعم الرئيس في الانتخابات المقبلة مؤكدا أنهم سيبنون الخيم لذلك الغرض في الساحة المذكورة..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى