ولد عبد العزيز يكذب ما نشرته “الأخبار” بشأن المغرب

alt نفت موريتانيا رسميا وعلى مختلف الأصعدة العليا والوسطى والدنيا فى الدولة ، صحة ما نشرته وكالة إخبارية محلية محسوبة على التيار الإسلامي المعارض للنظام الحاكم فى البلاد ..

 تحدثت عن صدور اتهامات للمغرب بالضلوع فى حادثة إطلاق النار الذى تعرض له الرئيس محمد ولد عبد العزيز فى 13 اكتوبر الماضي.

وقال مصدر رسمي فى الدولة تحدث إلى “أنباء انفو” : لحسن الحظ ، أن الجهة التى فبركت الحكاية ، غاب عنها أن ملك المغرب محمد السادس كان أول المهنئين للرئيس محمد ولد عبد العزيز بعيد الأضحى المبارك الذى حل بعد اسبوعين من وقوع الحادثة ، وأن وكالة الأنباء الرسمية والتلفزيون الحكومي وكذا إذاعة الدولة الموريتانية ، نشرت الرسالة الملكية منوهة بمستوى الثقة القائمة بين البلدين الجارين .

مصدر آخر استبعد إعطاء الحكومة الموريتانية أي اهتمام لما نشر فى الموضوع عبر التكذيب فى وسائل إعلامية رسمية ، بحجة “”أن دولة مثل المغرب أدركت بسرعة أن الشائعة قائمة على التناقض ، فلو أن الحكومة الموريتانية ستقوم بإصدار تهم زائفة فى حق جارتها الحميمة ، ماكانت رسميا على مستوى رئيس الدولة ووزير الإعلام ، أقدمت على نشر الرواية التفصيلية لما حدث فى أقل من ثلاث ساعات من وقوعه ، بل ودافعت فى أكثر من مناسبة عن تلك الرواية فى وجه الشائعات المشككة فى صحتها والتى من بين من روج للتشكيك فى صحتها الصحيفة الإلكترونية التى نشرت اليوم “قصة اتهام المغرب”!””.

وفى رسالة الكترونية استلمتها ” أنباء انفو” علق صحفي مغربي كبير على الموضوع بأنه مجرد هدية سخية للنظام الموريتاني تجعل من معظم ما نشر وينشر فى صحف بلاده خلال الأسابيع القليلة الماضية ، عن وضع الرئيس الصحي وحتى عن التفاصيل المتعلقة بحادث إطلاق النارالذى تعرض له ، مجرد شائعات لا تستند على أي أساس ، إذ كيف يعقل – يقول الصحفي المغربي ، ان تتهم صحيفة تسعى للحصول على ثقة القارئ المغرب بمحاولة اغتيال رئيس موريتانيا !!.. ألا يعلم هؤلاء أن المغرب طيلة نزاعه مع جبهة البوليزاريو الذى مضي عليه الآن أكثر من 27 عاما .. لم يتهم مطلقا بأنه هدد سلامة أحد من قادة تلك الجبهة .. !.

المصدر:أنباء أينفو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى