BCIيحصل على خط إئتمان بقيمة 10ملايين يورو من بنك دولي

الزمان أنفو : ـ حصل بنك التجارة و الصناعة المملوك لرجل الاعمال الموريتاني إسلمو ولد تاج الدين على خط إئتمان بقيمة 10 ملايين يورو من البنك الإفريقي للتنمية وذلك في إطار جهود هذا المصرف الإفريقي للمساهمة في تنمية و تطوير قطاعات واعدة في الاقتصاد الموريتاني.

القرار اتخذه مجلس ادارة البنك الافريقي في اجتماعه المنعقد يوم الجمعة 16/07/2021 بأبيدجاه بساحل العاج، وذلك لعدة اعتبارات من بينها العلاقة التاريخية بين المصرف الافريقي وبنك التجارة والصناعة والتي تتطور يوما بعد يوم حسب ما جاء على لسان “ستيفان نالتامبي” مدير إدارة تطوير القطاع المالي في بنك التنمية الأفريقي وبسبب أيضا الظروف الصعبة التي تمر بها البنوك الموريتانية حسب ما أورد في سياق تصريحه لمصدر الخبر: “هذا التدخل يأتي في سياق صعب بالنسبة للبنوك الموريتانية. حيث أن وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل يمثل تحديًا مستمرا، يتفاقم بسبب الأزمة الحالية وبسبب صعوبة الوصول إلى العملات الأجنبية، ذات الضرورة القصوى لتسوية عمليات التجارة الدولية. سيسمح هذا القرض لبنك التجارة والصناعة “BCI” بالاستجابة بفعالية أكبر لاحتياجات عملائه، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبهذا تبلغ القيمة الاجمالية لخطوط الائتمان المقدمة من طرف هذا المصرف للبنك الموريتاني 16 مليون يورو إلى اليوم حسب ما اوردت صحيفة “لو ماغازين 24”.

المصدر لو ماغازين 24

ترجمة صوت أنواكشوط

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: