“أزمة الخزينة العامة” ..دائرة الاتهام تتسع و توقعات بتعيين المحاسب المختفي بالمغرب

altافادت مصادر خاصة اتصلت ب”الزمان” ان وزارة المالية الموريتانية دابت على تعيين المختلسين واصحاب السوابق في الفساد..

(- ولد سعدبوه و ولد محمد سيدي منصور انجاي و جالو-)كما اعتاد الوزير جمبار على تعيين مفوضي حسابات للمؤسسات العمومية غير مؤهلين او لديهم وظائف تتناقض مع مهمة موظف الحسابات في تجاوز صارخ للقانون..

 

و بات عدد كبير من مسؤولي وزارة المالية يترقبون من حين لآخر أن تصلهم دائرة الاتهام فيما بات يعرف بأزمة الخزينة العامة، وتقول مصادر السراج إن بعض المتهمين في الملف يهدد بكشف خيوط واسعة قد تصل كبار المسؤولين في الوزارة، بما فيهم وزير المالية نفسه ومدير الخزينة السابق، والمدقق المالي للخزينة .. وتضيف “السراج”  إن أحد المتهمين في ملف الفرع الجهوي للخزانة العامة في الحوض الغربي دأب خلال السنوات الماضية على تقديم هدايا نوعية من بينها سيارات وأموال معتبرة إلى كبار المسؤولين في الوزارة.

 

وتقول المصادر إن حجم الأموال المفقودة في فروع الخزانة يتجاوز 3 مليارات أوقية، وتضيف المصادر إن اختفاء هذه المبالغ لا يمكن أن يتم دون وجود شبكة قوية تضم كبار النافذين..

وتضيف مصادر “الزمان” أن المحاسب الذي فر الى المغرب كان قد استفاد من تعيينات سابقة بعد إفلاته من العقوبة في قضايا سابقة..”ولا يستبعد أن يتم تعيينه  محاسبا للسفارة في المغرب بعد تعيين المحاسب ولد محمود مديرا

 

يتبع

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: