الطينطان: عبد العزيز جا أعرب عن إعجابه ب”شارلي أبدو” فطارده طلابه

altخرج العشرات من طلاب ثانوية الطينطان التابعة لولاية الحوض الغربي شرق البلاد ليوم أمس في مسيرة غاضبة ضد أستاذ اللغة الانجليزية بالثانوية عبد العزيز جا الذي يعتنق المسيحية، والذي أساء للرسول الكريم، عندما أعرب عن تأييده وإعجابه بالرسوم التي نشرتها صحيفة شارلي الفرنسية الساخرة مؤخرا، وأثارت ضجة كبيرة.

وقال مصدر مطلع في المقاطعة لموقع “الطينطان اليوم” إن حادثة إساءة الأستاذ جاءت خلال حديثه مع الطلاب حول موضوع: “الرأي والرأي الآخر”، وذلك عندما سأل الأستاذ الطلاب عن موقفهم من الرسوم المسيئة التي نشرتها صحيفة شارلي إبيدو الفرنسية عن الرسول، لكن الطلاب أعربوا عن تنديدهم الشديد بأعمال الصحيفة المسيئة للإسلام، مؤكدين أنها جريمة نكراء لا تغتفر.

وأضاف المصدر إن الأستاذ فاجأ الطلاب بإعرابه عن تأييده وإعجابه بالرسوم المسيئة للرسول، التي نشرتها صحيفة شارلي إيبدو، قائلا إن صحيفة شارلي إيبدو تعتبر “أفضل الصحف العالمية على الإطلاق”.

وقد ثار طلاب الثانوية في وجه الأستاذ بعد إعلانه تأييده للرسوم المسيئة، وطاردوه حتى خرج من الثانوية، معبرين بذلك عن غضبهم وتنديدهم بتصرفاته المسيئة للرسول الكريم، من خلال تأييده لرسوم الصحيفة الساخرة.

وقال الإمام محمد عبد الله ولد عيسى في تصريح لــ”الطينطان اليوم” إن حادثة إساءة الأستاذ وصل خبرها حاكم المقاطعة، وأن الشرطة استدعت الأستاذ المذكور، بالإضافة إلى مدير ثانوية الطينطان.

وأضاف المصدر ان الأستاذ قال للشرطة إنه يصف الصحيفة بأنها”أفضل الصحف العالمية”، بل قال إنها “أفضل الصحف العالمية من الناحية التحريرية، ومساحة الحرية التي تتمتع بها”..فهل هناك فرق بين المقولتين؟؟!!.وفي نفس السياق نظمت ثانوية المحمدية بالطينطان التي يقدم فيها الأستاذ حصصا من اللغة الانجليزية، أمسية ثقافية نددت من خلالها بتصرف الأستاذ، وأعلنت طرده من وظيفة التدريس داخل مبانيها.

ويعاني التعليم في مقاطعة الطينطان ضعفا ملحوظا، تجسد في ضعف مستويات التلاميذ، وانتشار ظاهرة التسرب المدرسي، وضعف أداء الأستاذة، مما أدى بالكثير منهم أن يركز في حصصه على مواضيع غير مقررة، وهو ما حدث مع الأستاذ المذكور، الذي كان يتحدث مع الطلاب عن موضوع “الرأي والرأي الآخر”، الذي ليس له علاقة بالمقرر المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: