موريتانيا توقع ثلاث اتفاقيات مع “الفاو”

altوقعت لمينة بنت القطب ولد أمم وزيرة الزراعة أمس الاربعاء في نواكشوط مع الدكتورآتمان مرافيلي، ممثل منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) في موريتانيا ثلاث إتفاقيات تتعلق الاولى بدعم قدرات الفنيين واقتناء التجهيزات الضرورية لمكافحة السوسة الحمراء التي ظهرت مؤخرا في وادي تجكجة بولاية تكانت، بكلفة بلغت 148 مليون أوقية وتدوم سنة.

وتبلغ كلفة الاتفاقية الثانية 107380350 أوقية، من أجل دعم تنمية شعبة الخضروات

عن طريق إرشاد وتكوين وتنظيم المنتجات والمنتجين والفاعلين في كافة

حلقات إنتاج هذه الشعبة على تنفذ في ظرف سنة ونصف من أجل المساهمة في تموين العاصمة بالخضروات من خلال ما ستوفره من مدخلات زراعية وتجهيزات وأدوات ضرورية لتحسين الانتاج والرفع من الانتاجية.

أما الاتفاقية الثالثة فهي عبارة عن برنامج جهوي يرمي إلى تسيير وتنمية مراقبة تقنيات زراعة النخيل في كل من موريتانيا وتونس والمملكة المغربية بغلاف مالي يناهز 588541131 أوقية.

وسيمكن هذا البرنامج من تبادل الخبرات في مجال البحث وتوحيد المقاربات للاستغلال الامثل للموارد الواحاتية للبلدان المعنية.

وأوضحت وزيرة الزراعة بالمناسبة أن هذه الاتفاقيات تدخل في صميم أولويات القطاع الزراعي وتشكل لبنة أخرى تنضاف لمسلسل الانجازات التنموية الهامة التي تتم بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة”الفاو” والتي تعتبر شريكا استراتيجيا .

وبدوره قال ممثل “الفاو” في موريتانيا إن الاتفاقيات الثلاث تنسجم مع أولويات الحكومة الموريتانية وتدخل في إطار ” برمجة دولة 2013-2016″ الموقعة بين منظمة الفاو وموريتانيا في سبتمبر2013.

وأكد أنه من خلال هذاالدعم المتعدد الاوجه تلتزم هيئته بمواكبة مسلسل تنمية موريتانيا بشكل عام والقطاع الاستراتيجي الزراعي على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: